شرح إحصاءات Google‏ مجموعة القنوات التلقائية

11 يناير 2025
ideaBits
شرح إحصاءات Google‏ مجموعة القنوات التلقائية

القنوات هي تعريفات مستندة إلى قواعد تخصّ مصادر الزيارات إلى موقعك الإلكتروني، وتتيح لك مراقبة أداء جميع القنوات التي ترسِل الزيارات إلى موقعك الإلكتروني. يمكنك العثور على الأوصاف والتعريفات الخاصّة بالقنوات أدناه


  • الشركاء التابعون | Affiliates

الشركات التابعة هي القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال الروابط الواردة في مواقع الشركات التابعة

  • الشبكة المتقاطعة | Cross-network

جميع الشبكات هي القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال الإعلانات التي تَظهر على مجموعة متنوّعة من الشبكات (على سبيل المثال، "شبكة بحث Google" و"شبكة Google الإعلانية").

  • مباشر | Direct

التوجيه المباشرة هو القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال رابط محفوظ أو عن طريق إدخال عنوان URL.

  • الشبكة الإعلانية | Display

"الشبكة الإعلانية" هي القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال الإعلانات الصورية، بما في ذلك الإعلانات على "شبكة Google الإعلانية".

  • البريد الإلكتروني | Email

البريد الإلكتروني هو القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال روابط في الرسالة الإلكترونية

  • البحث المجاني | Organic Search

البحث المجاني هو القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال روابط غير إعلانية في نتائج البحث المجاني

  • التسوّق المجاني | Organic Shopping

التسوّق المجاني هو القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال روابط غير إعلانية على مواقع تسوق مثل Amazon أو ebay

  • الزيارات المجانية من وسائل التواصل الاجتماعي | Organic Social

التواصل الاجتماعي المجاني هو القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال روابط غير إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter أو انستاقرام أو سنابشات أو تيكتوك

  • قناة مدفوعة أخرى | Paid Other

قناة مدفوعة أخرى هي القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال الإعلانات، ولكنّها ليست إعلانات تخصّ "شبكة بحث Google" أو "الشبكات الاجتماعية" أو Shopping أو "الفيديو".

  • نتائج البحث المدفوعة | Paid Search

نتائج البحث المدفوعة هي القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال الإعلانات على المواقع الإلكترونية لمحرّكات البحث مثل Bing أو Baidu أو Google

  • التسوّق المدفوع | Paid Shopping

التسوّق المدفوع هو القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال الإعلانات المدفوعة على مواقع تسوق مثل Amazon أو ebay أو على مواقع فردية لبائعي تجزئة

  • الإعلانات المدفوعة على الشبكات الاجتماعية | Paid Social

الإعلانات المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي هي القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي

  • الفيديو المدفوع | Paid Video

الفيديو المدفوع هو القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال الإعلانات على مواقع الفيديو مثل TikTok وVimeo وYouTube

  • الإحالة | Referral

الإحالة هي القناة التي يصل بها المستخدِمون إلى موقعك الإلكتروني من خلال روابط غير إعلانية على مواقع إلكترونية أو تطبيقات أخرى (مثل المدونات والمواقع الإخبارية)