ما هو تتبع URL؟
تتبع عنوان URL هو عملية إضافة معرف (معرفات) إلى عنوان URL حتى تتمكن من:
- تحديد قنواتك التسويقية الأفضل أداءً، والأهم.
- انتقل إلى المحتوى المسؤول عن حركة الإحالة أو المبيعات.
--
فيما يلي مثال لرابط تتبع عنوان URL:
https://www.example.com?utm_source=google&utm_medium=banner&utm_campaign=black_friday
لاحظ الكلمات التي كتبناها بالخط العريض أعلاه؟ يطلق عليهم المعلمات.
فيما يلي تفاصيل لما تعنيه معلمات URL هذه:
- Campaign source (utm_source), مصدر الحملة, المصدر الفردي لقناتك التسويقية (على سبيل المثال، قوقل، سنابشات, تيك توك, واتساب)
- Campaign medium (utm_medium), وسيط الحملة, القناة التسويقية لحملتك (على سبيل المثال، تكلفة النقرة، التواصل الاجتماعي)
- Campaign name (utm_campaign), اسم الحملة, اسم حملتك (على سبيل المثال، عروض_بداية_السنة، خصم_يوم_الام)
عادةً ما تكون معلمات UTM الثلاثة هذه كافية
--
لماذا يجب عليك تتبع الروابط الخاصة بك؟
من خلال إضافة رمز تتبع فريد لكل نشاط تسويقي، يمكنك تحديد حملتك الأكثر فعالية وصولاً إلى الرسالة أو الموضوع المحدد.
للمسوقين يساعد تتبع عنوان URL المسوقين على زيادة التحويلات إلى الحد الأقصى، حيث يمكنهم بسهولة معرفة المحتوى الذي حقق نجاحًا كبيرًا والمحتوى الذي فشل.
--
كيف يعمل تتبع عنوان URL؟
سنرشدك إلى كيفية إنشاء رابط URL للحملة وتتبعه.
- أولاً، احصل على الرابط الأصلي الذي تريد تتبعه (على سبيل المثال، https://www.example.com).
- بعد ذلك، أدخل الرابط واسم الحملة والمصدر والوسيط في أداة تتبع عنوان URL (ملاحظة: سنستخدم أداة إنشاء حملات Google Analytics (GA)

- لنفترض أنك تستخدم Google Analytics . يمكنك ربط هذه الأدوات الثلاث لإنشاء تقرير.
--